2008-09-29

Conan Svamlaren in da house!

Idag hade jag ett informationsmöte för mina katalogiserande kollegor angående de extrema förändringarna gällande katalogisering i den nya versionen av vårt datasystem. Det fortlöpte ungefär så här:

Conan: Hej och välkomna hit. Ja, som ni ser så ser ju katalogiseringen helt annorlunda ut. Inte för att det egentligen spelar nån roll för er, för ni kommer bara kunna skriva i de här fälten som vanligt och ni ser ju att det står framför varje fält vilken funktion det har. Och så högerklickar man för att infoga eller ta bort rad. Ungefär som förut fast helt annorlunda, alltså. Och 90% av er kommer inte beröras alls av det jag just ska säga eftersom ni bara ska ändra i befintliga poster eller göra tillfälliga poster där ni inte behöver skriva nåt i de fält jag nu ska prata om. Och egentligen är det mitt jobb att se till att ingen egentligen någonsin ska behöva skriva nåt i dessa fält, men OM ni behöver det så tänk på detta: الشعوب الأصلية في الأرجنتين، تشيلي، كولومبيا، بيرو، بوليفيا، إكوادور، من أن إنقلابا ضد موراليس من شأنه أن يثير إنتفاضة عامة للشعوب الأصلية والأهالي الريفيين في إقليم الأنديز. وأفاد "آي بي اس" أن "حركة الشعوب الأصلية في إكوادور ودول أخري، في حالة تأهب ضد أية محاولة لإسقاط الأخ إيفو (موارليس) من قبل جماعات النفوذ الإقتصادي وبدعم من حكومة الولايات المتحدة". وأكد أن الإدارة الأمريكية "دأبت علي التدخل في دول أمريكا اللاتينية، ودعمت مؤخرا محاولات الإنقلاب في فنزويلا وبوليفيا". ويُعرف إتحاد شعوب كيشوا بوزنه الكبير في صلب كونفدرالية شعوب إكوادور الأصلية، وإستقلاله عن حكومتها. وهو عضو في منظمة"نعم، التغيير"، أولي مؤسسات الإقليم في أعلان تضامنها مع بوليفيا وتأييدها غير المشروط للرئيس موراليس، المنحدر من شعوب بلاده الأصلية. ويذكر أن عدة منظمات للشعوب الأصلية قد شكلت "لجنة التضامن مع بوليفيا"، يوم 12 سبتمبر. كما حذر البيان الصادر عن ما يزيد عن مائة منظمة إجتماعية وعشرات من الشخصيات في أمريكا اللاتينية، من "المحاولات الجارية في بوليفيا لزعزعة الحكومة، من قبل جماعات النفوذ الإقتصادي، وبدعم سفير الولايات المتحدة (الذي ُطرد من منتصف الشهر)، وبالإستعانة بوسائل العنف ضد الأهالي المدنيين".

وحذر قيادي منظمات الشعوب الأصلية الأمريكية اللاتينية "لن نسمح بأن تقع المنطقة تحت هيمنة العنف والتفرقة العنصرية ومناهضة الشعوب الأصلية والريفيين والفقراء، كما حدث في بوليفيا... الشعوب الأصلية تناضل لإدخال تغييرات سلمية، في إطار الديمقراطية. لكنه إذا ما وقعت إستفزازات، فيمكننا الرد عليها، وسبق أن برهنا علي ذلك". وأفاد شولانغو أن المنظمات الإجتماعية والأصلية وغيرها في أمريكا الجنوبية، تعمل حاليا من أجل إقامة شبكة تضامن عالمية مع بوليفيا، تحتشد في مظاهرة كبري في لاباث. "نحن ملتزمون بالدفاع عن أي شعب أصلي شقسق تعتدي عليه النخب والصفوات الداخلية والإمبراطورية الأمريكية". وفي نفس الوقت، أعرب المهاجرون من أصل مكسيكي في الولايات المتحدة، عن تضامنهم مع إيفو موراليس. وأصدر تنظيمهم المسمي "سفارة الشعوب الأصلية" بيانا جاء فيه "حان وقت تصفية الإستعمار في قارتنا "أبيا يالا" (أمريكا لشعوبها الأصلية)، التي تعاني الآن من الآم مولد واقع جديد لكافة مجتمعاتنا". كذلك، فقد أعربت منظمات الشعوب الأصلية في غواتيمالا، كولومبيا، بيرو، تشيلي، باناما، فنزويلا، عن تضامنها مع الحكومة البوليفية. ويجدر التذكير بأن الرئيس البوليفي قد حصل علي أغلبية ثلثي الناخبين في إستفتاء في الشهر الماضي علي إستمراره في الرئاسة. كذلك أن الأزمة البوليفية تطلبت إجتماعا طارئا لقادة دول "إتحاد أمم الجنوب" الأمريكي اللاتيني، في عاصمة تشيلي، في 12 الجاري، بمشاركة رؤساء الأرجنتين، بوليفيا، البرازيل، كولومبيا، تشيلي، إكوادور، باراغواي، أوروغواي، وفنزويلا، وكبار ووزراء وسفراء عن بيرو، سورينام، غويانا. وأعربت القمة في بيان مشترك، عن "مساندتها التامة والكاملة لحكومة الرئيس البوليفي إيفو موراليس، الذي تأكدت ولايته بأغلبية عريضة في الإستفتاء الأخير".

Sådär, det var väl ungefär vad jag hade att säga om det. Frågor?

5 Comments:

Blogger Adam said...

Den här kommentaren har tagits bort av skribenten.

21:32  
Blogger Adam said...

Haha! :D Svammel i högform.. pratade du verkligen om Sydamerikansk politik? ;)

Det här blev dessutom mycket roligare i Google Reader som högerjusterade texten och satte utrops- och frågetecken längst till vänster på raderna istället.

21:49  
Blogger Marianne said...

12?
Aha, 12!
Nu fattar jag.

11:47  
Blogger thomas.karlen said...

Glasklart så att säga..

14:53  
Blogger eldene said...

*haha*...är det månne libra.se...?

21:32  

Skicka en kommentar

<< Home